TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: 172.2 مليون دينار دعم المواد التموينية والإنشائية خلال 10 أشهر

الكويت: 172.2 مليون دينار دعم المواد التموينية والإنشائية خلال 10 أشهر
داخل أحد محال صرف السلع التموينية

الكويت - مباشر: كشفت بيانات رسمية عن أن إجمالي قيمة الدعم الذي أنفق على المواد التموينية والإنشائية في الكويت خلال 10 أشهر (يناير - أكتوبر 2021)، بلغت 172.2 مليون دينار.

وكشفت البيانات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة في الكويت أن دعم المواد الإنشائية استحوذ على النصيب الأكبر من قيمة الإنفاق بواقع 95.4 مليون دينار؛ أي ما يزيد على 50% من حجم الإنفاق الكلي، فيما بلغ الإنفاق على دعم المواد الغذائية خلال الفترة نفسها إلى 73 مليون دينار.

وأظهرت البيانات، بحسب الأنباء، نمواً ملحوظاً في حجم الإنفاق على دعم المواد الإنشائية منذ بداية عام 2021 وحتى نهاية أكتوبر الماضي؛ حيث كان الإنفاق على دعم هذه المواد يصل إلى 5.1 مليون دينار في يناير ثم 5.6 مليون في فبراير؛ ليصل إلى 12 مليون دينار في يوليو و13 مليون دينار في أغسطس، و16.4 مليون دينار في سبتمبر، و18 مليون دينار في أكتوبر في إشارة واضحة إلى نمو حركة التشييد والبناء التي يشهدها القطاع السكني خلال الأشهر الأخيرة.

وكما هو معروف؛ فإن "التجارة" تقوم بدعم 9 مواد تموينية أساسية هي الأرز والسكر والعدس وزيت الذرة وحليب البودر وحليب ومغذيات الأطفال (21 نوعاً) ومعجون الطماطم (صنفان) والدجاج المجمد (20 نوعاً)، كما وتقدم كذلك دعماً للمواد الإنشائية المدعومة التي تضم 6 مواد أساسية و7 مواد اختيارية.

ويبلغ إجمالي أعداد الأفراد المسجلين عبر نظام البطاقة التموينية والمستفيدين من هذه المواد المدعومة نحو 2.1 مليون فرد كما في نهاية أغسطس الماضي، بينما يبلغ عدد البطاقات التموينية 245 ألف بطاقة، فيما تصل التكلفة الإجمالية السنوية التي تتحملها الدولة نتيجة الدعم الذي تقدمه للمواطنين على كافة المواد الغذائية والتموينية والإنشائية المدعومة نحو 210 ملايين دينار.

وبحسب البيانات، فقد قدمت وزارة التجارة دعماً لحليب ومغذيات الأطفال خلال 10 أشهر من العام الماضي بقيمة 5.2 مليون دينار، وقد سجلت الوزارة أعلى مبلغ لدعم حليب ومغذيات الأطفال خلال شهر يونيو الماضي بقيمة 856 ألف دينار.

ترشيحات:

"الصحة" الكويتية تعلن مستجدات الحالة الوبائية في البلاد

"صدمات الأسعار سيشعر بها الجميع"..صندوق النقد يحذر من عواقب الحرب على أوكرانيا